متابعة لسير العمل في مشروعي ماروتا سيتي والسكن البديل في باسيليا سيتي تفقد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي عدداً من مقاسم الأبراج، والتقى المالكين والمشرفين عليها واستمع منهم عن مراحل التنفيذ.

وخلال جولته في ماروتا سيتي اطلع المهندس العلبي على عدد من المقاسم بدأها من مقسم H 47 التي تتم أعمال صب أعمدة الطابق الخامس فيه وTC 111 التي وصل العمل به إلى صب أعمدة الطابق الرابع بينما تمت المباشرة بصب أعمدة الطابق الأول فيT92.

كما بدأت أعمال صب أعمدة وجدران القبو الرابع في M 78 واستمع المهندس العلبي من أصحابها والمشرفين عليها عن نسب الإنجاز والمشاكل التي تواجههم خلال العمل حيث اقترحوا إحداث نقطة طبية للإسعافات الأولية.

وأكد المهندس العلبي أن المحافظة ستعمل على تأمين الموقع المناسب والتجهيزات المطلوبة لإحداث النقطة الطبية وتذليل أي صعوبات تعترض العمل.

وأثنى محافظ دمشق على الجهود المبذولة لجهة الإلتزام بمعايير الجودة في التنفيذ ضمن المعايير الهندسية الناظمة للعمل في ماروتا سيتي، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات الأمان والسلامة لجميع العاملين.

وشهد مشروع ماروتا سيتي منذ بداية العام الماضي أعمال صب أساسات 11 مقسماً إضافة لأعمال الحفر في 65 مقسماً بعضها انتهى وسيبدأ بأعمال صب الأساسات وبعضها وصل إلى مراحل حفر متقدمة.

كما شملت جولة محافظ دمشق منطقة باسيليا سيتي واطلع فيها على مراحل العمل بمقاسم السكن البديل حيث يتم متابعة أعمال صب الطبقة البيتونية اللازمة لتقوية التربة بسماكة 40 سم في المقسم A6، بينما بدأت في المقسم A 4 أعمال تنفيذ عزل رقائق بيتومينية فوق طبقة بيتون النظافة، ليتم بعدها تنفيذ طبقة بيتون حماية للعزل.

وجال المهندس العلبي على المقاسم (HB 13 — 62 HB– BB64– BB 127) التي تتم فيها أعمال حفر الكتلة الأساسية واستمع من المعنيين عن مراحل العمل ونسب الإنجاز مجدداً التأكيد على أهمية انجاز الأعمال بسرعة للبدء بإشادة الأبراج.

شارك في الجولة مدير الدراسات الفنية في المحافظة المهندس معمر الدكاك ومدير مديرية تنفيذ المرسوم 66 المهندس رياض دياب.