أعلنت شركة “ستروي اكسبورت” الروسية العاملة في مجال المقاولات والتشييد السريع، عن تأسيس شركة “ستروي اكسبورت الشرق الأوسط” في سورية بالتشارك مع مستثمرين من لبنان وسورية.

وأكدت الشركة في بيان صادر عنها , أن الشركة الجديدة ستعمل في مجال تجارة وبيع وشراء مواد الإكساء والبناء والخرسانة والأخشاب والحديد وكل ما يتعلق بالمقاولات، مشيرة إلى أن مقر الشركة الرئيسي سيكون في “فندق الفورسيزن” بدمشق.

وتملك الشركة الروسية 50% من أسهم “ستروي اكسبورت الشرق الأوسط”، بينما يملك مدير مكتب الشركة في الشرق الأوسط اللبناني ربيع الموسوي 40% من أسهمها، والمستثمر اللبناني جوزف نصر الله 9% ويوجد في الشركة مستثمر سوري هو فواز صالح يملك 1% من أسهم الشركة.

وتسعى شركة “ستروي اكسبورت” الروسية إلى تنفيذ مشاريع لها في سورية في مجال البناء، حيث وقعت الشهر الماضي مذكرة تفاهم مع “وزارة الأشغال العامة والإسكان” للتعاون في مجال الإنشاءات العامة وتنفيذ المشاريع السكنية.

وأبدى رئيس مجلس إدارة الشركة الروسية دينيس موتوز جاهزية الشركة لتنفيذ وتمويل مشاريع سكنية في سورية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بمذكرة التفاهم، مبيناً أنه سيتم تشكيل الفريق التنفيذي الخاص بهذه المذكرة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات تقنيات التشييد السريع واستراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة واستراتيجيات تخطيط وتمويل وتنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي والشبابي لذوي الدخل المحدود.

وشاركت ست شركات روسية في المعرض الدولي الأول للمواد الاولية ومستلزمات البنى التحتية الذي أقيم في تشرين الأول الماضي ومنها شركات تعمل في مجال التشييد السريع، حيث أكدت هذه الشركات سعيها لتنفيذ مشاريع في سورية خلال الفترة المقبلة.

الاقتصادي